مركز الدكتورة أمينة مختار

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع لكتابة المقالات والمواضيع الخاصة بصحة المرأة الانجابية وصحة طفلها والرد على الاستفسارات الواردة

مركز الدكتورة أمينة مختار 40 شارع ممفيس كامب شيزار الاسكندرية مصر ت 002035904642
اذا كان لديك استفسار أسألى الدكتورة أمينة مختار
برجاء عدم الكتابة وراء المواضيع الطبية
شاركينا بمواضيعك الطبية بعد ذكر مصدرها

3 مشترك

الميكروليت

الدكتورة أمينة مختار
    Admin

الميكروليت Empty رد: الميكروليت

مُساهمة من طرف الدكتورة أمينة مختار الخميس يوليو 30, 2009 4:45 am

babyemy77 كتب:
    بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزتى الدكتورة انا كنت استعمل الميكروليت و توقفت عن استخدامه لفترة و استخدمت وسيلة اخرى لمنع الحمل وانا الان اريد الرجوع للحبوب و تناولتها بانتظام لمدة 14 يوم هل انا الان فى امان من حدوث حمل اذا حدثت علاقة مع زوجى علما بانه خلال الفترة الماضية كنت حريصة فى عدم حدوث علاقة الا من خلال وسيلة لمنع الحمل.....هل فعلا هذه الحبوب تسبب زيادة فى الوزن و ما هى الطريقة لتفادى هذا العيب

[center] لفاعلية هذه الحبوب لابد ان يكون بدء استعمالها من ثانى يوم بالدورة بانتظام يوميا فى الموعد
    وان تكونى ترضعين رضاعة كاملة
    aisha

مُساهمة من طرف aisha الأحد مايو 30, 2010 10:49 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا عوزة استفسر عن الميكروليت انا باخده من حوالى شهرين ونص وزنى زاد جدا وعندى استعداد انى اكل 24 ساعه في اليوم رغم ان دى مش طبيعتى خالص
    تانى حاجه علطول عندى صداع ومش عارفه هل ده بسبب الحبوب دى مش عارفه بس الحمد لله اللبن مقلش بس المشكله اللى بجد في الصداع لانه ممكن يمنعنى حتى من الحاجات اليوميه فارجوكى تفهمينى
    وجزاكى الله خيرا
    الدكتورة أمينة مختار
    Admin

مُساهمة من طرف الدكتورة أمينة مختار الجمعة يونيو 11, 2010 4:58 am

aisha كتب:السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا عوزة استفسر عن الميكروليت انا باخده من حوالى شهرين ونص وزنى زاد جدا وعندى استعداد انى اكل 24 ساعه في اليوم رغم ان دى مش طبيعتى خالص
    تانى حاجه علطول عندى صداع ومش عارفه هل ده بسبب الحبوب دى مش عارفه بس الحمد لله اللبن مقلش بس المشكله اللى بجد في الصداع لانه ممكن يمنعنى حتى من الحاجات اليوميه فارجوكى تفهمينى
    وجزاكى الله خيرا

اتبعى حمية مناسبة مع الرضاعه وراقبى الضغط
    lamia

مُساهمة من طرف lamia الثلاثاء يوليو 06, 2010 11:21 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، انا بجد محتاجة رأى حضرنك ،انا عندى طفلين الاولى عندها 4.8 شهور بعد ولادتها كتب لى الطبيب حبوب منع الحمل للرضاعة ( ميكروليت ) وأكد على استخدامها لمدة 6 شهور فقط لان بعد ذلك يحتمل الحمل عليها ، ولكنى استمريت عليها سنة ونصف دون مشاكل وبعدين بطلتها لرغبتى فى الحمل وبالفعل حدث الحمل بعد شهرين تقريبا ، وانجبت طفلى وتكرر السيناريو وهو استخدامى لنفس الحبوب مع التحذير باحتمالية الحمل عليها بعد 6 شهور ولكنى استمريت عليها حتى الان اى استخدمتها لمدة سنتين دون مشاكل ، ولكننى قلقة من احتمال حدوث حمل وخوفى الشديد من ألم تركيب اللولب ، لذلك وجدت اعلان فى التليفزيون عن خط مشورة واستفسارات عن الوسيلة المناسبة لكل سيدة وهذا الخط تابع لوزارة الصحة وفعلا اتصلت به ورد عليا طبيب نساء وسألته عن الوسيلة المناسبة ليا وسألنى عن كل ما يخصنى عن حالتى الصحية وعن رغبتى فى الانجاب ثانيا ، المهم انى قولتله انى بستعمل حبوب الرضاعة وجدته يشيد بيها وانها افضل واضمن وسيلة منع حمل مدى الحياة دون اى اثار جانبية بل بالعكس انها اضمن من اللولب نفسه فاحتمال الحمل عليها بنسب حوالى 2700 وأنها هى الوسيلة المفضلة والشائعة عند الأجانب بشرط الالتزام بمواعيدها يوميا ، كلام هذا الطبيب يعد الاوحد من بين حوالى 10 اطباء اكدوا لى عدم ضمانها بعد 6 شهور ، ومن هنا فانا فى حيرة شديدة من امرى وحتى الان انا مستمرة عليه .
    رجاءءءء الرد عليا حتى الحق نفسى لو هذا الكلام غير صحيح ، وانا بقول على المستوى العالمى لان من المعروف على المستوى المصرى والعربى ان هذا البرشام غير مضمون بعد 6 شهور من الولادة .
    معذرة للتطويل وجزاكى الله كل خير بس ارجوكى من الرد عليا . وشكرا

الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 17, 2024 11:57 am